Introduction

خدمة العملاء القابلة للنفاذ

العنوان

خدمة العملاء القابلة للنفاذ

البرنامج التدريبي

برنامج التدريب المفتوح

الموضوع

المجتمع

أسلوب التدريب

حضوري

الموقع

أكاديمية مدى

اللغة

العربية

التاريخ

14/10/2025

مدة التدريب

3 ساعات

الجمهور المستهدف

موظفي خدمة العملاء, الموظفون الذين هم على اتصال مباشر مع العملاء, المتطوعون

مقدمة تعريفية

تركز هذه الورشة التدريبية على تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لتقديم خدمة عملاء قابلة للوصول لشرائح متنوعة من الأفراد، بما في ذلك الأشخاص ذوي الإعاقة. تشمل الورشة مواضيع مثل استراتيجيات التواصل الفعّال، فهم الاحتياجات المتنوعة، وتنفيذ الممارسات الشاملة. الهدف من الورشة هو تمكين المشاركين من خلق بيئة ترحيبية ومتسعة لجميع العملاء، مع التركيز على الشمولية وتعزيز رضا العملاء بشكل عام.

الأهداف

  1. فهم الأساسيات والمتطلبات اللازمة لخدمة العملاء القابلة للنفاذ
  2. القدرة على التفاعل والتواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقات المختلفة
  3. القدرة على التفاعل مع الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يستخدمون جهازًا تقنيًا مساعدًا أو يحتاجون إلى شخص داعم
  4. تقديم تعليمات ودعم واضح لذوي الإعاقة الذين يواجهون صعوبة في الوصول إلى برامج وخدمات المؤسسات
 

المحاور

  1. ما الذي يجب أن يغطيه تدريب خدمة العملاء القابلة للنفاذ
  2. خدمة الأشخاص ذوي الاعاقة
  3. خدمة الأشخاص مع مقدم دعم
  4. خدمة الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة المساعدة
  5. خدمة الأشخاص الذين يستخدمون حيوانات الخدمة
  6. خدمة الأشخاص ذوي الاعاقة - في المنزل أو عبر الهاتف

الكفاءات المستهدفة

D1

المستوى

مبتدئ

المدرب

مركز مدى

رسوم التسجيل

مجاني

البريد الإلكتروني

خبير التدريب: academy@mada.org.qa ,منسق التدريب: training@mada.org.qa