Introduction

تقييم التكنولوجيا المساعدة لاضطرابات التعلم المحددة في القراءة والكتابة

العنوان

تقييم التكنولوجيا المساعدة لاضطرابات التعلم المحددة في القراءة والكتابة

البرنامج التدريبي

برنامج التدريب المفتوح

الموضوع

التكنولوجيا المساعدة – التعليم الشامل

أسلوب التدريب

حضوري

الموقع

أكاديمية مدى

اللغة

إنجليزي

التاريخ

31/01/2024

مدة التدريب

3 ساعات

الجمهور المستهدف

المعلمون والمنسقون, الاخصائيون, مقدمو الرعاية

الأهداف

  1. تحديد التحديات والصعوبات في القراءة والكتابة ,للأشخاص من ذوي اضطرابات التعلم المحددة
  2. تحديد عملية تعتمد على البيانات لتقييم التكنولوجيا المساعدة في القراءة والكتابة
  3. مراجعة أدوات تقييم القراءة والكتابة المتعارف عليها في مجال التكنولوجيا المساعدة
  4. استكشاف أدوات القراءة والكتابة المختلفة (التدريب العملي)

المحاور

  1. النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في القراءة والكتابة
  2. استعراض تطور اكتساب اللغة و مكوناتها
  3. عملية تقييم مهارة القراءة والكتابة باستخدام التكنولوجيا المساعدة
  4. مراجعة الأدوات التكنولوجية المستخدمة في عملية تقييم مهارة القراءة والكتابة
  5. مطابقة الحلول التكنولوجية الخاصة بمهارة القراءة والكتابة

الكفاءات المستهدفة

D1-D3

المستوى

مبتدئ

المدرب

مركز مدى

رسوم التسجيل

مجاني

البريد الإلكتروني

خبير التدريب: academy@mada.org.qa ,منسق التدريب: training@mada.org.qa